مزايا الأغذية العضوية

إن الجدل حول مزايا الأغذية العضوية قد انتهى. وفقا لدراسة جديدة حول الأغذية العضوية -  الأكبر من نوعها حتى الآن فان هذه  الأغذية مغذية أكثر من المنتجات العادية، وأنها قد تساعد على إطالة حياة الشعوب والوقاية من الأمراض.

الأغذية العضوية  1
الأغذية العضوي

ةالأغذية العضوية

الأغذية العضوية



الأغذية العضوية أكثر الأطعمة غنى.

وجدت الدراسة التي يمولها الاتحاد الأوروبي أن  الأغذية العضوية قد تحتوي على  50٪ أكثر المواد المضادة للأكسدة، والتي يعتقد العلماء أنها  تمكن من التقليل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. بالإضافة أيضا إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك.




وفقا لدراسات أخرى حديثة، فالأغذية العضوية هي أفضل وسيلة لمحاربة السرطان. فالأشخاص الذين يتناولون الأغذية العضوية قد تحسن جهاز المناعة لديهم، ويتمتعون بعادات نوم أفضل كما أنهم أقل عرضة لزيادة الوزن من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة  "التقليدية"

الأغذية العضوية تتمتع بطعم أفضل.

طعم الأغذية العضوية غالبا ما تكون متفوقة على أي منتج تقليدي. هذا هو السبب في العديد من المطاعم تجد سعر المنتجات العضوية في قوائمهم مرتفعة. اليوم، يتم التلاعب بمعظم الفواكه والخضروات لتبدو جيدة وشهية. فالفراولة مثلا في "السوبرماركت" العادية قد تبدو كبيرة و شهية على الكعكة الخاص بك ولكن ليس لديها عمليا أي طعم بالمقارنة مع طعم الفاكهة العضوية الطبيعية الطازجة فهو لا يقاوم!

الأغذية العضوية أكثر أمانا للرضع والأطفال.

مزايا الأغذية العضوية قد تكون أعلى بالنسبة للأطفال الرضع. خاصة مع متوسط ​​السموم والمواد المسرطنة في الجسم، بحلول الوقت الذي يصل فيه الطفل العام 2. إلا انه عن طريق تغذيته بالأغدية العضوية فان طفلك سيتخلص من كمية مهمة من المواد المسببة للسرطان. وبالتالي سوف يقلل من فرص التعرض للأمراض بشكل كبير. لذلك، خاصة بالنسبة للرضع والأطفال فان الحمية الغذائية العضوية أمر مهم للغاية.

الأغذية العضوية وعملية "المعالجة بالأشعة".

هل سبق لك أن تساءلت لماذا  الأغذية العضوية تفسد بشكل سريع بالمقارنة مع منتجات محلات "السوبرماركت" العادية، والسبب في ذلك هو أن العديد من الأطعمة قد خضت إلى الأشعة. بهدف قتل البكتيريا و بالتالي التمديد في عمرها الغذائي. ولكن هذه العملية " المعالجة بالأشعة " تغير أيضا هيكل المواد والقوة الجزيئية في المواد الغذائية.
بعض أساليب استخدام " المعالجة بالأشعة "، المواد الفعالة الراديو والبعض الآخر الإلكترونات ذات الطاقة العالية أو الأشعة السينية. أنا لا أعرف عنها، ولكن أنا شخصيا أفضل الغذاء النقي وليس المشع. فمن أهم مزايا  الأغذية العضوية الخام هو أنها تحتفظ بمكوناتها الطبيعية.

الأغذية العضوية و أسرار الأطعمة المعدلة وراثيا.

محلات الأغذية العضوية لا تبيع الأطعمة المعدلة وراثيا (GM). حيث يشتبه في أن الأغذية المعدلة وراثيا تسبب الحساسية وتقلل من مناعة الجسم.
الأغذية العضوية و الحيوانات
اللحوم، والسمك والدواجن العضوية هي أكثر صحة بالنسبة لك ويرجع ذلك الى كون حيوانات المزارع العضوية تربى بدون مواد كيميائية، فهرمونات النمو خطرة جدا و كذلك المضادات الحيوية. و خاصة ان المبيدات المستخدمة في الزراعة العادية لا تؤثر فقط على الحيوان الذي يأكل العشب لأول مرة فقط بل إنها تتراكم في أنسجتها (معظمهم الدهون). اذا كانت الحيوانات في قمة السلسلة الغذائية فإنها تحصل بالتالي على أعلى تركيز من هذه المواد الكيميائية. خاصة انها تحتفظ بمعظم بقايا المبيدات المتواجدة في اكلها (بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال الحيوانات الأخرى او من خلال الاعشاب التي تقتات بها.

الأغذية الحيوانية غير العضوية (اللحوم والأسماك والألبان والبيض) هو المصدر الرئيسي لتلوث البيئة. وفقا لأبحاث الأغذية الحيوانية فان هذه الاخيرة تساهم في نحو 95٪ من المخلفات الكيميائية السامة في النظام الغذائي الأميركي. فاللحوم والأسماك والدواجن المنتجة بطريقة تقليدية لديها 10 أضعاف من المواد الكيميائية الخطر،. بالإضافة الى الزراعة المكثفة تكون قاسية بشكل لا يصدق علة الارض.



ومن أهم مزايا الأغذية العضوية هي أن المزارع العضوية تقوم بعلاج حيواناتها بشكل أكثر إنسانية. حيث يركزون بشكل كبيرا على الرفق بالحيوان.