أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.


الخرشوف .












الخرشوف من أهم الخضروات التي لها دور مهم في تنظيف الجسم من السموم، فهو يساعد الكبد للقيام بوظيفتها على أكمل وجه، والتي بدورها سوف    تقوم بتنظيف الجسم من السموم وأشياء أخرى لا يحتاج إليها. فالخرشف يساعد الكبد على إنتاج الصفراء، و التي بدورها تساعد على هضم الأطعمة مما يساعد الجسم الاستفادة من المواد المغذية.
وبصرف النظر عن كل الفوائد التي تعود على الكبد، ما يحتويه أيضا من ألياف، وبروتين، مغنيسيوم، حامض فوليك، والبوتاسيوم.


نبات الهليون.

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.











نبات الهليون يساعد بدرجة كبيرة على تنظيف الجسم من السموم ، كما يمكنه أن يساعدك على خوض معركة مكافحة الشيخوخة، وحمايتك من التعرض للإصابة بالسرطان، كما يساعد قلبك على البقاء في صحة جيدة، وهو الغذاء المضادة للالتهابات عموما.
ومن المعروف أيضا أنه مساعد للكبد على تنظيف الجسم من السموم، المتواجدة في المواد الغذائية والمشروبات التي نستهلكها.


البنجر.

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.











يجب بذل جهد أكبر لإدراج  البنجر في القائمة  الغذائية الخاصة بك، بالتأكيد   فإن اختيار البعض له لتنظيف الجسم من السموم  لم يأتي اعتباطا.  بل  جاء لما يحتوي عليه من الفوائد المختلفة ، لذلك من السهل أن نرى أنه غالبا ما يتم ذكره على أنه الغذاء الأفضل .
القرنبيط
 قد تكون مستاء من ذكر القرنبيط كلما ذكرت الأغذية الصحية  لكن إذا علمت كيف يعمل خاصة مع الأنزيمات في الكبد لتحويل السموم إلى شيء يمكن القضاء عليه بسهولة. فلاشك انه سكون على قائمة التسوق الخاصة بك لتنظيف الجسم من السموم الغذائية؟
إذا كنت محتار حول كيفية جعل طعم القرنبيط أفضل حاول تغيير الطريقة التي يطهى عليها، كما يمكنك أكله خام. ولكن لا تستعمل الميكروويف لأنه لن يكون له نفس الخصائص لتنظيف الجسم من السموم.


الثوم .

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.











العديد من الوجبات الغذائية المتخصصة في تنظيف الجسم من السموم تحتوي على الثوم باعتبارها جزءا أساسيا من اللغز. والسبب هو أن الثوم يحفز جهاز   المناعة ويساعد الكبد في تنظيف الجسم من السموم. شيء  أخر جيد عن الثوم هو أنه يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى القلق ما إذا كان جسمك سوف  يعتاد على  ذلك.
الجانب الإيجابي الآخر هو أنه يمكن أن يساعد على إضافة نكهة لطيفة  إلى الأطعمة على خلاف التي تتناولها  في برنامج التخلص من السموم لديك. ولكن إذا كنت لا تحب طعم الثوم لا يزال بإمكانك الحصول فوائدها لأنها تأتي على شكل ملحق.


الزنجبيل.

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.












يعود تاريخ الزنجبيل إلى الحضارات الصينية الطبية القديمة، وهو لا يزال يقدم  لنا العديد من الفوائد الصحية. غالبا ما يستخدم في تنظيف الجسم من السموم   مع الشاي أو المشروبات الأخرى، كما يمكن إضافته إلى وجبات الطعام.
جريب فروت.
الجريب فروت يحتوي على ألياف وعصائر غنية بالمغذيات في حزمة لطيفة   تساعدك على تنظيف الجسم من السموم. بالإضافة إلى أن آثار الجريب فروت على فقدان الوزن هي راسخة، وربما يكون سبب  ذلك أنه يجعل الكبد  يقوم بحرق الدهون. عندما يتعلق الأمر بتنظيف الجسم من السموم فان الجريب فروت هو الفائز حتما.


الشاي الأخضر.

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.











غالبا ما يعتبر الشاي الأخضر إضافة مهمة إلى أي برنامج التخلص من السموم، بسبب القيمة العالية لمضادات للأكسدة التي هي مفيدة لأنها سوف تساعد تنظيف الجسم من السموم قبل أن يتمكنوا من فعل أي ضرر بالجسم .
و يمكن أن يكون لشيء بسيط مثل الشاي الأخضر واستبداله بالكولا أو المشروبات الغازية بحيث يمكن فعلا أن يستفيد جسمك من الشاي الأخضر   بدلا من إيذاءه.


اليمون.

أطعمة تساعد في تنظيف الجسم من السموم.


كثيرا ما يذكر الليمون وعصير الليمون عند تراكم المواد السامة في الجسم. انها مجرد مسألة إضافة عصير الليمون إلى الماء وشربه. بعض الناس يقومون بتحليته بالسكر، ولكن لا ينصح بذلك إذا كنت تحاول الحصول على تأثير تنظيف الجسم من السموم منه. فهو مساعد على الهضم، ويمكنك شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون من أجل إعداد الجهاز الهضمي للعمل في ذلك اليوم.