طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.

طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.

العديد من السيدات اللائي يعشن في المناخ الحار، و لديهن حساسية  لهذا المناخ يواجهن في أغلب الاحان مشكلة  جفاف الايدي، وهي مشكلة وجدنا مؤخرا عدة طرق للتعامل معها، فإذا كنت تعيشين أيضا مثلنا في منطقة المناخ الساخن، فهذه طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.

طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.
طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.

طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.

طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي.


1 . أكثر من شرب الماء.
أولا وقبل كل ذلك من المهم جدا شرب المزيد من المياه لأنه يعتبر من أنجع  الطرق الطبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي. علما أن جلد الإنسان يتكون من 44 في المئة من منه ، فالماء يعمل على تحسين ومنع جفاف بشرة يديك.

2 . الصابون الطبيعي.
استخدام الصابون الطبيعي مع المرطبات لغسل من أهم  طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي ، فكثير من الناس يستخدمون الصابون المضاد للبكتيريا ، وهذا يعني أن يديك سيتم تجريدهما من زيوت الجسم الطبيعية التي تضمن النعومة لليدين. الا انه يمكنك القضاء على جفاف الجلد و استعادة هذه الزيوت الطبيعية من خلال الاستفادة من الصابون الطبيعي مع المرطبات.

3 . ارتداء القفازات
يوصى أيضا للحصول على بشرة صحية بارتداء القفاز. بحيث يجب عليك ارتدائهم عند تنظيف منزلك، وكذلك عند غسل الأطباق، وارتداء القفازات يمكن أن تساعدك إذا كانت لديك مشاكل صحية أكثر خطورة مثل التهاب النسيج الخلوي مع اليدين، والصدفية، الخ

4 . الماء الفاتر
استعمال الماء الفاتر لغسل اليدين و الاستحمام، فنحن جميعا نحب أن أخذ حمام ساخن في المواسم الباردة، ولكن هذا أيضا يسبب سحب الرطوبة من الجلد. ولكن هناك طريقة رائعة طبيعية لعلاج الجلد الجاف وذلك بوقف هذا السحب من خلال غسل اليدين و الاستحمام بالماء الفاتر.

5 . لا مزيد من المطهرات
أخيرا وليس آخرا ، يجب عليك التوقف عن استخدام المطهرات و على الاقل التقليل من استخدامها  كما لا يجب أن تحل محل غسل اليدين بالصابون الطبيعي لان هذا الاخير يعتبر من أهم  طرق طبيعية لعلاج الجلد الجاف على الأيدي. بحيث يحافظ على مستويات الترطيب الطبيعي لبشرتك ، و كذلك تحقيق التوازن بين الزيوت الطبيعية في الجلد.

كما ترون ، هذه خمس طرق طبيعية لعلاج جفاف جلد اليدين، فبإمكانك سيدتي ان تحصلي على بشرة ناعمة و رطبة على مدار السنة، بغض النظر عن الأحوال الجوية التي تعيشين فيها.


كلمات دلالية:
  • جفاف جلد اليدين.
  • اناقة و جمال.
  • صحة المرأة.