أفضل الطرق لتبييض الأسنان




لا احد ينكر ان ابتسامة بيضاء لؤلؤية تساعد أي شخص على الثقة بنفسه، لكن تبييض الأسنان عند الطبيب المختص يمكن أن يكون مكلفا جدا، لكن ولحسن الحظ توجد عدة حلول للمساعدة على خلق ابتسامة أكثر بياضا    وأكثر صحة.



أفضل الطرق لتبييض الأسنان
أفضل الطرق لتبييض الأسنان
أفضل الطرق لتبييض الأسنان

أفضل الطرق لتبييض الأسنان


أولا وقبل كل شيء، من أفضل الطرق لتبييض الأسنان الابتعاد قدر المستطاع عن أي عادات يمكن أن تسبب البقع الصفراء للأسنان مثل التدخين أو استهلاك بعض  أنواع المشروبات ( الصودا والقهوة والنبيذ والشاي) . هذه العادات تجعل من الصعوبة بما كان تحقيق ابتسامة أكثر بياضا، بغض النظر عن أي علاجات تبييض إضافية.
بالإضافة إلى الاستغناء عن هذه العادات، فأول خطوة للحصول على ابتسامة أكثر بياضا هو أن تكثر من استهلاك الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان. وتشمل التفاح والكرفس والجزر والفراولة والزبيب والجبن الصلب.
فأكل التفاح من اهم و أفضل الطرق لتبييض الأسنان  اذ يعمل عمل " فرشاة الأسنان " فهي تساعد على زيادة إنتاج اللعاب في الفم، وإزالة الترسبات في نهاية المطاف. اما  الفراولة فتحتوي على حامض الماليك و فيتامينC، والتي تعمل ليس بوصفها مزيل للبقع الصفراء فقط بل و تعطي للأسنان لمعانها أيضا. و الزبيب والجبن الصلب بالإضافة إلى ذلك يساعد على زيادة إنتاج اللعاب.


هناك طرق لتبييض الأسنان سهلة يمكنك أن تجربيها في المنزل و التي لا تحتاج إلى مكونات معقدة بل بسيطة وغير مكلفة. منها حل بسيط و هو مزيج ربع كوب من صودا الخبز مع عصير نصف ليمونة. هذا الحل يتطلب استخدامه بشكل صحيح، و ذلك بخلط المكونات الاثنين في وعاء وتطبيق هذا المزيج على أسنانك، ثم افرشيها برفق بفرشاة الأسنان لمدة دقيقة واحدة أو أقل. تجنب استخدام الخليط أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، فالإفراط في استعمال هذا المزيج يمكن أن يضعف ميناء الأسنان. كما يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز عن طريق تبليل فرشاة الأسنان و ذلك بغمسها داخل صودا الخبز و تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة 2 دقيقة.

علاج طبيعي آخر يعتبر من أفضل الطرق لتبييض الأسنان  هو استخدام بيروكسيد الهيدروجين. فبيروكسيد الهيدروجين يمكن استخدامه كغسول للفم عند مزجه مع الماء (الماء50 ٪+ بيروكسيد الهيدروجين 50 ٪) أو يمكن أن يتم في خليط مثل معجون الأسنان عند دمجها مع صودا الخبز. و يمكن الحصول على هذا المعجون، عن طريق الجمع بين (2)ملعقة شاي من بيروكسيد الهيدروجين مع (3) ملاعق صغيرة من صودا الخبز، استعملي هذا الخليط كمعجون للأسنان لمدة دقيقتين.
وهناك حل أرخص مع فوائد مماثلة استخدام معجون تبييض الأسنان، الذي يزيل البقع السطحية على مر الزمن.


على الرغم من ان هذه الطرق لتبييض الأسنان  تعتبر حلا سليما، فإنه من المهم أيضا ممارسة العادات الصحية المعتادة. وهذا يشمل تفريش أسنانك مرتين في اليوم الواحد، فالتنظيف اليومي والشطف مع غسول الفم. ويمكن لهذه العادات البسيطة ان تؤدي الى تحسين جذري لابتسامتك مع مرور الوقت.

كلمات دلالية:

  • عادات صحية.
  • تبيض الاسنان.
  • علاجات طبيعية.