كيفية الحصول على شعر صحي للمرأة : نصائح للحفاظ على مظهر جميل.


الشعر هو ثمين و مهم جدا بالنسبة  للمرأة. بحيث يمكن لقصات الشعر إضافة جديدة لمظهرك، ويجعلك أكثر جاذبية. وعلى الرغم من إبقائه سليما، و على نحو سلس وناعم فانه يمكن أن يكون أكثر تعقيدا خصوصا مع تقدمك في السن. قد يكون التفكير حول كيفية الحصول على شعر صحي مشكلة تؤرقك لكن في الواقع الشعر لا يحتاج إلى كل العلاجات اللازمة للحفاظ على صحته طالما يتم التعامل معه بشكل صحيح ويعتنى به.



شعر صحي
شعر صحي
شعر صحي 
شعر صحي





وهذه بعض النصائح للنساء  حول كيفية الحصول على شعر صحي:

  • قومي بدلك شعرك برؤوس أصابعك قبل استعمال الشامبو لأنه يساعد على جفاف الشعر و يقلل من رقائق فروة الرأس أو قشرة الرأس وكذلك يحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.


  • بعد غسل الشعر بالشامبو، استعملي المكيف لتعزيز فروع شعرك. فالتكييف العميق والتدفئة مرة واحدة كل أسبوعين يساعد فروة رأسك على امتصاص المكونات. 


  • استخدام مشط خاص  للشعر الرطب والجاف.


  • عندما لا يتم بشكل صحيح رعاية الشعر والتعامل معه بشكل صحيح، فإنه  يؤدي إلى تقصف الشعر. لذلك قصي اطرافه كل شهر  .


  • منتجات الانتعاش يمكن أن تسبب الجفاف لشعرك لأنها تقلل من الزيت الطبيعي على الشعر و فروة الرأس لذلك فاستعمال المكيف بانتظام أو استعمال الزيت الدافئ على الشعر  يبقيه على نحو سلس وناعم.


  • اختيار الملحقات (الاكسسوارات) المناسبة لوضعها على الشعر. فمن الأفضل لجعل ضفائر الشعر ناعمة استخدام المشابك أو الأشرطة المرنة التي لا تتسبب في سحب الشعر والإضرار به. 


لا يزال معظم النساء تصر على تطبيق علاجات كيميائية مختلفة على الشعر وفروة الرأس لكي تجعلها تبدو جيدة، ولكن لا يدركون أنه يمكن أن تضر الشعر أكثر ويجعلها جافة و مجعدة. اصحاب صالونات يعرفون كيفية الحصول على شعر صحي للنساء، إلا أنهم يميلون إلى الكذب لكسب دخل أعلى. ونتيجة لذلك فإن النساء  يضطرن الى الدفع أكثر  فأكثر للحصول نتائج مرضية