علاج تساقط الشعر للنساء


هناك الكثير من النساء تحاول إيجاد بدائل طبيعية للمنتجات الدوائية الطبية لعلاج تساقط الشعر للنساء،لأن هذه المنتجات غالبا ما يكون لها آثار جانبية مدقعة. ليس هناك شك في أن الأساليب الطبيعية تستغرق وقتا طويلا لإظهار النتائج، وأنها قد لا تكون فعالة بالنسبة للجميع الذين يستخدمونها. ومع ذلك، فإنها تعتبر وسيلة جيدة  لحماية الشعر من قسوة المنتجات الطبية. نحن نسعى لتوفير لكم علاجات طبيعية بسيطة لاستعادة بريق و لمعان شعركم.

 
علاج تساقط الشعر للنساء
علاج تساقط الشعر للنساء
علاج تساقط الشعر للنساء
علاج تساقط الشعر للنساء

مجالات علاج تساقط الشعر للنساء عدة. واحدة من هذه العلاجات هي الروائح كعلاج تساقط الشعر للنساء و التي تزداد شعبيتها، لكن ما ينقصها هو الأساس العلمي. فالخبراء في طب الروائح يقولون بان استخدام الزيوت المتحصل عليها من خشب الأرز، والجريب فروت، الجوجوبا، الخزامى، الليمون، روزماري، والزعتر، والبابونج. حيث تدلك هذه المركبات في فروة الرأس و عند انتشار هذه الروائح  في الهواء مع ما يرافق هذه العملية من استنشاق هذه الروائح. فان تأثير الجمع بين الامتصاص  والاستنشاق يبدو أنها  تقلل من  تساقط الشعر. بعض الذين استخدموا هذا الأسلوب لاحظوا تطورا ملحوظا في علاج تساقط الشعر للنساء بعد استخدامه.

وكثيرا ما استخدم تعديل النظام الغذائي في معالجة نمط الصلع - تساقط الشعر-  لدى الذكور والإناث. في المناهج الغذائية  لعلاج تساقط الشعر للنساء، والتركيز على الأطعمة الغنية بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم مثل الخضار الطازجة، في علاج تساقط الشعر للنساء. وهناك زيادة التركيز على البروتين ومكملات الزنك.

و مما  لا شك فيه أن هناك علاقة مباشرة بين علاج تساقط الشعر للنساء ونقاء الدم.  فسلامة الأعضاء الداخلية و الصحة الجنسية على ما يبدو عوامل مهمة أيضا.
هناك أدلة كافية لدعم فوائد التدليك المنتظم للمنطقة المتضررة. فهذا يحفز الدورة الدموية ويمكن أن يساعد بصيلات الشعر المتضررة على النمو من جديدة
إزالة السموم من النظام الغذائي لديه عادة نتائج جيدة جدا في حالات تساقط الشعر. الامتناع عن شرب  الكحول، والتدخين، والعقاقير المنشطة غالبا ما تكون غير كافية لحمايتنا، فالسموم في كل مكان حولنا مثل الكلور والمبيدات الحشرية ودخان التبغ غير المباشر، عوادم المرور، وبعض مستحضرات التجميل، والجراثيم في الهواء، التي تسلل إلى أجهزة الجسم ووضع حمولة هائلة من السموم به. و هذا يسبب تدهور الصحة العامة و التي  من بين هذه الأعراض غالبا ما يكون تساقط  الشعر. علاجات إزالة السموم المختلفة هي الآن متاحة لنا، ولكن يجب الحذر في استخدامها.