العناية بالشعر في فصل الشتاء


العناية بالشعر خلال فصل الشتاء يمكن أن تكون خادعة، وخصوصا عندما يصبح شعرك جافا. فالرياح الجافة في الخارج و مكيفات الهواء في الداخل تشكل عبئا ثقيلا على شعرك، بل يمكن أن تكون ضارة لحفظ لامعان الشعر. نحن على يقين من أنه يمكنك العناية بالشعر مع هذه النصائح والحيل المفيدة.


العناية بالشعر

العناية بالشعر

العناية بالشعر

العناية بالشعر


1. المايونيز و الأفوكادو - خذ نصف كوب من المايونيز العادية ونصف كوب من الأفوكادو قم بخلط المكونين حتى تحصلي على عجينة. بعد  ذلك قم بفرك شعرك جيدا بهذا الخليط . حاولي أن تغطي شعرك  من جذوره إلى أطرافه حتى لا تبقى هناك نهايات جافة. بعدها قم بتغطية شعرك بقبعة الدش ثم لفي شعرك بمنشفة رطبة ساخنة لمدة 20 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو لإزالة العجينة  هذه طريق سهلة و طبيعية ل العناية بالشعر تجنبك عناء اختيار مستحضرات العناية بالشعر المصنعة.

2. زيت الزيتون - زيت الزيتون وسيلة فعالة ل علاج تساقط الشعر. ادهني شعرك  بزيت الزيتون حتى تتشبع كل من بصيلات شعرك و فروة الرأس. بعد ذلك غطي شعرك بالكامل بقبعة الدش وانتظر 30 دقيقة  بعدها اغسلي شعرك بالشامبو العادي الخاص بك. ستلاحظ بعد الانتهاء من هذه الوصفة أن شعر أصبح أكثر ليونة وسلاسة من ذي قبل.

3. النيم "الشاي" - خدي حفنة من أوراق النيم واسلقيها في 4 أكواب من الماء. دع هذا الشراب يبرد ثم قم بتصفية بعد ذلك استخدم النيم "الشاي" لشطف شعرك. استمتعي بنتائج صحية.

4. بذور الحلبة - انخفاض درجات حرارة أشعة الشمس تجعل فروة رأسك جافة بل ويمكن أن تسبب الحكة. لتتجنبي هذه المشاكل انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في الصباح  قم بتصفية الماء ثم بليلي شعرك بهذا المنقوع.

   نتمنى أن  تمكنك هذه الحلول البسيطة من العناية بالشعر، دون عناء البحث عن مستحضرات العناية بالشعر وما لها من آثار جانبية على صحة الإنسان.


      كلمات دلالية :
  • العناية بالشعر.
  • مستحضرات العناية بالشعر.
  • علاج تساقط الشعر.