نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن



نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن يلعب دورا كبيرا في فقدان الوزن الخاص بك. بحيث يمكنك بسهولة تجنب تناول 300 سعرة حرارية، لكنه يأخذ من وقتك من 15 إلى 30 دقيقة لحرق هذا العدد نفسه من السعرات الحرارية في صالة الألعاب الرياضية. في الأساس ان العادات الغذائية التي تتهجينها ستحدد نجاح أو فشل جهود فقدان الوزن الخاص بك.


نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن



 هنا بعض العادات الغذائية ان تمكنت من استبدالها ب نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن فمن المؤكد انها ستساعدك على فقدان الوزن:

نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن عوض الأغذية المقلية.

استبدال قلي الأغذية بطرق اخرى للطهي اما باستخدام اقل كمية ممكنة من الزيت لأنه هو المفتاح ليست فقط لتقليل عدد السعرات الحرارية في طعامك، ولكن أيضا للحد من كمية الدهون المشبعة والمتحولة التي  تتناولينها. او باستبدال طريقة القلي بطرق اخرى كسلق الطعام او شوائه فهذه الطرق لا تقضي على نكهة الطعام، ولكن لها دور في خفض السعرات الحرارية بشكل كبير مقارنة مع  الطعام المقلي.

استبدال السكر ب نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.

السكرقد يضيف نكهة لذيذة الى طعامك، إلا انه يجعل وزنك يزداد بدل ان    يتناقص. فعوض ان تضيفي السكر الى طعمك لماذا لا تعتمد على القرفة لتحسين نكهاته خاصة و انها تعزز فقدان الوزن بشكل كبير، بل أنها سوف تساعدك على السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.
 تناول المزيد من القرفة هو المفتاح  لتقليص السعرات الحرارية، ان لم تستطيع ذلك يمكنك خفض كمية السكر التي تحتاج إليها وجبات الطعام الخاصة بك.

عصير فواكه  اهم نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.

بدلا من شرب العصير المعلب حاولي قدر المستطاع الذهاب مباشرة إلى المصدر والحصول على  العصير من الفاكهة. فعصير الفاكهة يحتوي على السكر الطبيعي الصحي بالإضافة الى النكهات اللذيذة.

نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن بدل رقائق التشيبس.
 من منا لا يحب البطاطس أو رقائق التشيبس  اثناء مشاهدتنا التلفاز. لكن للأسف انها أقل الأطعمة الصحية على هذا الكوكب، لذلك و لمصلحتك استبدالها بالفشار. فهذا الاخير يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط لكل كوب، لذلك يمكنك أن تأكل تقريبا بقدر ما تريد دون المبالغه.

 تجنبي البوظة و اعتمدي على نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.

لا يوجد شيء مثل وعاء من الآيس كريم في حفلة عيد ميلاد أو كحلوى بعد العشاء. ومع ذلك، فقط لأن طعمه جيد، وهذا لا يعني أنها صحية. الآيس كريم غني  بالسكر والدهون المشبعة، والمكونات الصناعية، حاولي استبداله بالزبادي و الفواكه والحبوب واللبن، فكلها صحية جدا بالنسبة لك.

الأرز الأبيض نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.

لا يوجد شيء تماما جيدة مثل الأرز الأبيض مع ذلك فهو ليس أصح الخيارات، لا سيما بالمقارنة مع الأرز البني. حيث يحتوي هذا الاخير على المزيد من الألياف والمواد المغذية بالمقارنة مع الأرز ألأبيض لذلك فمن الأفضل أن تختار الأرز البني في اي وقت اتيح لك الاختيار.


كلمات دلالية:
نظام غذائي لتخفيف الوزن.
نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن.
غذاء صحي لتخفيف الوزن.

0 comments:

إرسال تعليق