أفضل النصائح للوقاية من أمراض القلب



هناك العديد من الخطوات يمكن للناس الأخذ بها في محاولة لمنع  الإصابة

بأمراض القلب. و التي يمكن أن تبدأ من خلال التركيز على مجالات الحياة الأساسية مثل الأكل والشرب  و ممارسة الرياضة والتدخين، والنظر في عوامل أخرى مثل تاريخ  العائلة والسكري والإجهاد.

وفيما يلي أهم النصائح للوقاية من أمراض القلب.


أفضل النصائح للوقاية من أمراض القلب


 
أمراض القلب 
أمراض القلب


 أمراض القلب





التوقف عن التدخين.

 الإقلاع عن التدخين هو أهم شيء يمكن للشخص القيام به للعيش فترة أطول بصحة جيدة. إذا كنت مدخنا، فانه من المرجح أن تصاب بنوبة قلبية مرتين أكثر من منهم غير مدخنين. ولكن من لحظة التوقف عن التدخين، فإن خطر الإصابة أمراض القلب يبدأ بالتراجع. و مع حظر التدخين في الأماكن العامة ، فانه لم يكن هناك وقت أفضل للتخلي عنه.


خفض الملح.

الإكثار من الملح يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. تجنب الأطعمة مثل رقائق البطاطس، المكسرات المملحة و المعلبات و لحم الخنزير و البيتزا والوجبات الجاهزة. بصفة عامة تجنب الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الملح للوقاية من أمراض القلب.

مشاهدة النظام الغذائي الخاص بك.

 إتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يساعد أيضا في زيادة فرص البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بأزمة قلبية. عليك أن تحاول أن يكون لديك نظام غذائي متوازن، يحتوي على الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات والأسماك الزيتية، والأطعمة النشوية مثل الحبوب الكاملة والخبز و المعكرونة والأرز. تجنب الأطعمة مثل البسكويت والكعك والحلويات ومنتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكر.


  تجنب الكحول.

 الكثير من الكحول يمكن أن يسبب تلفا في عضلة القلب، وزيادة ضغط الدم ويؤدي أيضا إلى زيادة الوزن. الشرب بنهم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك يجب أن تهدف إلى الحد من شرب الكحول.


الحصول على النشاط.

القلب هو عبارة عضلة تحتاج إلى ممارسة الرياضة  للحفاظ على لياقته حتى يتمكن من ضخ الدم بكفاءة لجسمك مع كل نبضة قلب. يجب أن تخصص على الأقل مدة 30 دقيقة  يوميا لممارسة التمارين الرياضية. إذا كان هذا يبدو صعبا للغاية، يمكنك آن تبدأ بلطف و تدريجيا. فالحفاظ على الرشاقة سيفيد ليس فقط صحتك البدنية فقط بل يحسن الصحة العقلية أيضا   ويجعلك تتفاد أمراض القلب.


 الاهتمام بالوزن.

عدد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في بريطانيا يتزايد بسرعة - بالفعل أكثر من نصف السكان البالغين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة -  الوزن الزائد والدهون تؤثر بشكل كبير على صحتك ويزيد من مخاطر تهدد الحياة مثل أمراض القلب والشرايين والسكري. إذا كنت  من الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، عليك أن تبدأ من خلال إجراء تغييرات صغيرة  و صحية إلى ما تأكله، و تحاول أن تصبح أكثر نشاطا  وحيوية.



مراقبة الضغط ومستويات الكولسترول في الدم.


الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو 
أزمة قلبية. فالمستويات العالية من الكولسترول في الدم - التي تنتجها الكبد من الدهون المشبعة - تؤدي إلى الترسبات الدهنية في الشرايين التاجية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية، والأمراض التي تؤثر على الدورة الدموية. يمكنك خفض مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العصيدة والفول والبقول والعدس والمكسرات والفواكه والخضروات.