فوائد القرفة مع العسل



تم استخدام مزيج القرفة مع العسل لعدة قرون في الصين،    قد عرفت فوائد القرفة مع العسل قبل 5000 سنة في الهند. هذه المكونات  لها مفعول فريد من نوعه كما أن لها تاريخ طويل كعلاج منزلي. القرفة مع العسل ينتجان "بيروكسيد الهيدروجين"  و هي من الأطعمة "المضادة للميكروبات"، التي  تساعد  في وقف نمو البكتيريا وكذلك الفطريات. وتستخدم على حد سواء ليس فقط باعتبارها توابل المشروبات والأدوية، لكن أيضا كعامل التحنيط وتستخدم كبدائل للمواد الحافظة الغذائية التقليدية بسبب الخصائص المضادة للميكروبات.


فوائد القرفة مع العسل
فوائد القرفة مع العسل
فوائد القرفة مع العسل
فوائد القرفة مع العسل


القرفة مع العسل من أهم الخلطات الأكثر شهرة، وقد تم التوصل إلى أنهما علاج طبيعي لكثير من الأمراض  ومن أهم فوائد القرفة مع العسل :

أمراض القلب: استعمال معجون القرفة مع العسل بدلا من المربى أو الزبدة وتناولها بانتظام على الفطور على المدى الطويل، يمكن أن يساعد على منع انسداد في الأوعية الدموية والنوبات القلبية وارتفاع الكولسترول.

التهاب المفاصل: تطبيق عجينة مصنوعة من القرفة مع العسل على الجزء المصاب من الجسم والتدليك ببطء. و أيضا يمكن شرب الشاي مع العسل والقرفة يوميا يساعد أيضا في تخفيف الألم وتصلب في المفاصل.

تساقط الشعر: تطبيق عجينة من زيت الزيتون الساخن، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة.

التهاب المثانة: شرب خليط القرفة مع العسل في كوب من الماء الفاتر، يمكن أن يساعد في تدمير البكتيريا في الجهاز البولي.

وجع الأسنان: تطبيق عجينة من مسحوق القرفة مع العسل و وضعها على السن المؤلم.

الدهون: القرفة مع العسل ممزوجة بالماء المغلي أو الشاي الأخضر يساعد في حرق الدهون.

الرشح: جعل كوب من الماء الفاتر به قليل من القرفة مع العسل تساعد في تعزيز الجهاز المناعي خلال موسم البرد. كما أنها مفيدة في تطهير الجيوب الأنفية.

سوء الهضم: تناول ملعقة القرفة مع العسل قبل الطعام يخفف من الحموضة وعسر الهضم.

طول العمر: تناول الشاي بانتظام المصنوع من القرفة مع العسل لتقوية الجهاز المناعي و حماية الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية.

البثور الجلدية: خلط القرفة مع العسل، و تطبق العجينة على البثور الجلدية قبل النوم، ويغسل صباح اليوم التالي.

خفض الوزن، يوميا شرب مزيج من ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في الماء المغلي  في الصباح حوالي نصف ساعة قبل وجبة الفطور.